وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/شعبان/1438 هـ 2017/04/30 م

آخر تحديث : 19:46 بغداد




نائب يطالب باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنهاء تواجد القوات التركية في العراق


قوات تركية جيش

 

المعلومة/بغداد..

طالب النائب عن إئتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الجمعة، الحكومة العراقية بإتخاذ الإجراءات الكفيلة لانهاء تواجد القوات التركية في الأراضي العراقية، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ضد الحشد الشعبي تمثل دعما صريحا لـ”داعش”.

وقال البعيجي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “اردوغان وبعد أن أدرك جيداً بأن عصابات داعش تعيش أيامها الأخيرة في العراق على الرغم من الدعم الكبير الذي قدمه هو وشركاؤه السعوديون والقطريون لهذه العصابات التكفيرية جنّ جنونه وراح يتخبط من خلال تصريحات طائفية داعشية لا معنى لها ولن تؤثر على مسيرة الإنتصارات المتواصلة التي تحققها القوات الأمنية العراقية وفصائل الحشد المقدس في سوح المواجهات ضد عصابات داعش”.

وأضاف أن “على الحكومة العراقية والبرلمان العراقي أن يدركوا بأن تصريحات الرئيس التركي تعتبر تجاوزاً على معايير الدبلوماسية بين الدول ودليلاً واضحاً على دعمه لهذه العصابات الاجرامية، مع يقيننا من أن كل المواقف العدائية والتدخلات الخارجية من قبل أردوغان ورؤوس الفتنة في السعودية وقطر لا يمكنها أن تؤثر على عزيمة العراقيين أو تؤجل موعد القضاء على الدواعش وتطهير أرض العراق من دنسهم”.

ودعا البعيجي الحكومة العراقية إلى “إتخاذ الإجراءات الكفيلة كافة لإنهاء تواجد القوات التركية في الأراضي العراقية ودعوة تركيا لسحبها دون قيد أو شرط قبل الإنتهاء من الفصل الأخير من معارك القضاء على داعش ، وأن مقاتلينا الأبطال الذين تمكنوا من هزيمة الدواعش قادرون على إعادة الجنود الأتراك إلى بلدهم بالتوابيت إن هم أصروا على البقاء”. انتهى / 25

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open