وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 28/رجب/1438 هـ 2017/04/26 م

آخر تحديث : 09:11 بغداد




الشرطة التركية تعتقل صحفيا شكك بنتائج الانتخابات


تركيا

 

المعلومة / بغداد…

أوقفت الشرطة في اسطنبول علي أرغين دميرخان، رئيس تحرير موقع إعلامي، لتشكيكه بنتائج الاستفتاء، حسبما أفادت صحيفة “بيرغون”.

وأوردت الصحيفة أن الشرطة قامت بتفتيش مقر موقع Sindeka.org كما وجهت إلى رئيس تحريرها تهمة بأن موقعه حاول إقناع القراء بأن نتائج الاستفتاء حول تعزيز سلطات رئيس الدولة غير قانونية.

علاوة على ذلك، يُتهم دميرخان باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي لنشر العداوة والفرقة بين المواطنين، والإساء لموظفين أثناء أداء مهامهم.

وبحسب الصحيفة فإن رجال الأمن صادروا حاملات بيانات رقمية وأقراصا وهواتف نقالة تخص رئيس تحرير الموقع، وقادوه إلى قسم الشرطة. أما الموقع فهو حاليا محظور على المستخدمين.

وأسفر الاستفتاء الدستوري حول انتقال تركيا من نظام حكم برلماني إلى رئاسي عن فوز أنصار الرئيس رجب طيب أردوغان الذين حصلوا على 51،4% من الأصوات.

وطالبت المعارضة التركية بإلغاء نتائج التصويت، بذريعة عدم شرعية قرار لجنة الانتخابات المركزية قبول استمارات ومظروفات غير مختومة، لكن مجلس الانتخابات الأعلى رفض هذا الطلب. وأعلنت المعارضة بعد ذلك أن من حقها التوجه إلى المحكمة الدستورية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.انتهى 25 ك

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة