وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/شعبان/1438 هـ 2017/04/30 م

آخر تحديث : 19:51 بغداد




البنك المركزي يمنح سندات للمقاولين بدلا عن وزارة المالية


البنك المركزي العراقي

 

المعلومة / بغداد…

كشف البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، ان نسبة الفائدة لمستحقات المقاولين في السندات الوطنية التي سيمنحها نيابه عن وزارة المالية ستكون 5%، فيما اكد انه لن يتحمل اي خطأ في مستحقات المقاولين.

وذكر بيان للبنك تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه، إن “البنك المركزي العراقي سيقوم نيابة عن وزارة المالية كوكيل مالي بصرف مستحقات المقاولين المتأخرة بعد أن يتم إنجاز ديوان الرقابة المالية الاتحادي تدقيق تلك المستحقات”، مبينا أن “فائدة السندات ستكون 5% سنويا ومدة الاستحقاق ثلاث سنوات”.

واضاف أن “وزارة التخطيط ستقوم بإعداد قوائم بأسماء المقاولين المستحقين والمبالغ المستحقة لهم وارسالها الى وزارة المالية بعد أن يتم توقيعها وختمها من قبل الوزارتين”، لافتاً إلى أن “دور البنك المركزي العراقي هو تسليم السندات الى المقاولين وحسب استحقاقاتهم استنادا الى القوائم التي ترد من الوزارتين المالية والتخطيط ولا يتحمل البنك المركزي العراقي اي مسؤولية عن صحة المبالغ المستحقة للمقاولين”.

وأعلنت وزارة التخطيط، في 20 اذار، ان تسديد مبالغ المقاولين ستكون 100% للمشاريع المتجاوز نسبة انجازها 85%، مبينة انجاز وتدقيق نحو ترليون و300 مليار دينار.انتهى 25 ك

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open