وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 28/رجب/1438 هـ 2017/04/26 م

آخر تحديث : 09:03 بغداد




كازاخستان تقترح حظر ارتداء النقاب وإطلاق اللحى  


النقاب

المعلومة/ متابعة …

دعا الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف , الاربعاء, الى حظر إطلاق اللحى وارتداء البرقع على الشباب والمراهقات في البلاد.

وجاء في بيان رسمي صادر عن المكتب الصحفي للرئيس نور سلطان نزارباييف عقب لقائه بممثلي المجلس الروحي للمسلمين في كازاخستان: “يؤدي عدم تثقيف شبابنا إلى الإقدام على إطلاق اللحى . كما يزداد عدد المراهقات الكازاخيات اللواتي يرتدين النقاب، وذلك لا يتماشى مع تقاليدنا”.

وأعرب الرئيس الكازاخي عن ضرورة دراسة مسألة حظر إطلاق اللحى وارتداء النقاب على المستوى الشرعي، مشيرا إلى أن الكازاخ لا يرتدون ملابس سوداء إلا عند الحداد حصرا.

وأكد نور سلطان نزارباييف عدم وجود أية صلة بين الثياب السوداء والدين في الثقافة الكازاخية. ويتساءل نزارباييف: “اذا سار الشباب وراء الدعوات الغريبة عن شعبنا فماذا سيحدث بالدولة؟ ومن الواجب لكازاخستان المستقلة أن يكون لها مستقبلا زاهرا وأمة موحدة. وعلى بلادنا أن تكون علمانية وتواصل تطورها”، مضيفا “لن نتسامح مع هؤلاء الذين يعترضون هدفنا”.

وأكد الرئيس الكازاخستاني أن ” ذلك يصب ليس في مصالح الجهاز الحكومي فحسب بل وفي مصالح الشعب الكازاخستاني بأسره ومستقبله أيضا”. انتهى / 25د

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة