وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/شعبان/1438 هـ 2017/04/30 م

آخر تحديث : 19:52 بغداد




وزير الامن الداخلي الامريكي يحذر من ارتفاع غير مسبوق في الارهاب داخل بلاده 


شرطة امريكية

 

المعلومة/ترجمة…

حذر وزير الامن الداخلي الامريكي جون كيلي، الأربعاء، من ارتفاع غير مسبوق في الارهاب داخل الولايات المتحدة يمكن أن يثيره الارهابيين العائدين من العراق وسوريا والذين سافروا للأنصمام لعصابات داعش الارهابية .

ونقل موقع بيرت بارت الامريكي في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ عن كيلي قوله في خطاب إن ” هزيمة التشكيلات الارهابية لداعش في العراق وسوريا سيدفع بالكثير من الارهابيين الاجانب الى العودة الى بلدانهم وهو ماسيتسبب باثارة فوضى قاتلة في آسيا واوربا ومنطقة الكاريبي والولايات المتحدة “.

واضاف أن ” الكثير من مواطني تلك البلدان ضمن برنامج الاعفاء من التاشيرة فان من السهولة بالنسبة لهم دخول الولايات المتحدة مما سيجعلنا هدفا رئيسيا للعنف والارهاب الذي يصدرونه”.

واشار كيلي الى أن ” قانونVWP  يسمح لمواطني 38 دولة معظمها في اوروبا باستخدام جوازات بلدانهم للدخول الى الولايات المتحدة  دون تأشيرة ولمدة 90 يوما “.

وتابع أن ” عودة الارهابيين الاجانب من داعش الى امريكا قد تؤدي الى زيادة غير مسبوقة في الارهاب المحلي “، فيما كشف أنه ” خلال الاشهر الـ 12 الماضية وصل عدد قضايا الارهاب المحلية الى 36 قضية في 18 ولاية امريكية “. انتهى/ 25 ض

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open