وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 28/رجب/1438 هـ 2017/04/26 م

آخر تحديث : 09:04 بغداد




نائب: خصخصة الكهرباء سرقة لقوت الشعب


الكهرباء

 

المعلومة / خاص…

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأربعاء، أن خصخصة الطاقة الكهربائية “سرقة لقوت الشعب”، وفيما اشار الى ان هذا المشروع انطلق بعد شح المال الحكومي وقلة السرقات، لفت إلى انه يكبد البلاد اعباء مالية لـ 20 سنة.

وقال البعيجي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “مسلسل التحايل والسرقات من قبل المسؤولين لازال مستمرا على الرغم من الشح المالي في البلاد”، مشيرا إلى إن “وزير الكهرباء يحاول اكل قوت الشعب بعد قلة الاموال الحكومية من خلال ابتداع الخصخصة والتسعيرة الجديدة الشبيهة بجولات التراخيص النفطية سيئة الصيت”.

واضاف ان “وزير الكهرباء وعد الشعب العراقي خلال استجوابه السابق باستقرار الكهرباء في البلاد بنسبة 90 % خلال سنتين وهذا لم يتحقق”، لافتا إلى ان “عقود الخصخصة تكبد الشعب العراقي أعباء مالية لمدة 20 سنة بحسب بنودها”.

واستضاف مجلس النواب، الاحد 16/ 4 /2017 ، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي لمناقشة مشروع خصخصة الطاقة وعرض اسعار الجباية من المواطنين.

فيما تسلمت رئاسة مجلس النواب طلباً نيابياً موقعاً من 70 عضواً من مختلف الكتل السياسية لإلغاء مشروع خصخصة الطاقة الكهربائية.

وقرر مجلس الوزراء في 11 / 4 / 2017 ، استثناء جميع العوائل النازحة والعائدة لمناطقها المحررة من تكاليف مشروع خصخصة الكهرباء بشكلٍ نهائي.انتهى 25 ك

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة