وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 28/رجب/1438 هـ 2017/04/26 م

آخر تحديث : 09:03 بغداد




ألمانيا تجري محادثات مع إيران بشأن اتفاقات تموين وصيانة طائرات


اجنحة طائرات

المعلومة/ متابعة

أكد مسؤولون تنفيذيون في لوفتهانزا ,الأربعاء, إن شركة الطيران الألمانية تجري محادثات مع إيران إير بشأن تقديم خدمات التموين والصيانة وتدريب الطيارين مع سعيها للاستفادة من الفرص الجديدة في إيران.

تتنافس الشركات الأجنبية على العقود الإيرانية منذ رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران العام الماضي مقابل قيامها بتقليص مشروعاتها لتطوير تكنولوجيا نووية.

وقال المدير الإقليمي لمجموعة لوفتهانزا لمنطقة الخليج وإيران وباكستان وأفغانستان كارستن تسانج خلال مؤتمر صحفي في دبي “نجري مباحثات مكثفة للغاية، تجري في الواقع على أساس أسبوعي تقريبا.”

لكن متحدثا باسم لوفتهانزا قال لرويترز بالبريد الالكتروني في وقت لاحق “المحادثات مع إيران إير بدأت للتو لاستكشاف فرص المشاريع في مجالات التموين والصيانة. لكن لا توجد خطط ملموسة للتعاون.”

تسعى وحدات تابعة لمجموعة لوفتهانزا هي ال.اس.جي سكاي شيفس ولوفتهانزا تكنيك ولوفتهانزا لتدريب الطيارين لإبرام عقود مع إيران إير بينما تجري المجموعة محادثات أيضا لتقديم خدمات لشركات أخرى في قطاع الطيران المدني الإيراني.

وتقدمت إيران بطلبيات لشراء 200 طائرة غربية جديدة لإيران إير وتسلمت حتى الآن طائرتين جديدتين طراز ايرباص A330 وA321.

وقال تسانج “نتحدث إلى إيران اير لأن طائراتهم الجديدة قادمة. هم بحاجة للتدريب بطبيعة الحال ونحن لدينا الخبرة في جميع تلك المجالات لكن ليس بوسعنا إعطاء جداول زمنية.” انتهى/ 25د

 

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة