وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 28/رجب/1438 هـ 2017/04/26 م

آخر تحديث : 09:14 بغداد




روحاني: جهوزية قواتنا أكثر من أي وقت مضى


روحاني قوات ايران

 

المعلومة/بغداد..

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الثلاثاء، أن القوات المسلحة الإيرانية تعمل على حفظ السلام والامن في منطقة الشرق الاوسط المهمة والحساسة، مشيرا إلى أن جهوزية القوات أكثر من أي وقت مضى.

وقال روحاني، في كلمة القاها صباح اليوم خلال مراسم استعراض الوحدات النموذجية للجيش الايراني في طهران بمناسبة يوم الجيش، ان “قواتنا دفاعية وليست هجومية الطابع لكننا نرد على المعتدين بقوة وندافع عن شعبنا بحزم وصلابة”.

وأضاف ان “الجيش الايراني قدم التضحيات ويعمل وفق مسؤولياته التي صرح بها الدستور الذي بين انه يتولى مهمة المحافظة على الاستقلال ووحدة اراضي البلاد والدفاع عن الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

ولفت الى ان “القدرات التي تتمتع بها القوات المسلحة الايرانية اليوم بكل صنوفها واقسامها البرية والجوية والبحرية وسلاح المضادات الجوية الى جانب الحرس الثوري وقوات التعبئة لايمكن مقارنتها بمرحلة حرب السنوات الثمانية”.

واوضح، ان حكومته “تفخر بانها ادرجت تعزيز القوة الدفاعية على اولويات اهدافها حيث ان الاحصاءات تدلل على زيادة الميزانية بنسبة 145 بالمئة وهو مايشير الى اهتمام الحكومة بهذا الامر رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه البلاد”.

واشار إلى ان “الجهوزية التي تتمتع بها القوات المسلحة الايرانية حاليا اكثر من اي وقت مضى لكنها لاتشكل تهديدا للآخرين وان نشاطاتها تتجنب التوترات والمصادمات لكنها تتمتع بكامل الوعي واليقظة وتزيد من قوتها الردعية باستمرار”، معتبرا أن “الجيش الايراني يمتاز بخصوصيات لامثيل لها في بلدان العالم حيث ان اهمها الايمان والدوافع العقيدية التي يحملها جميع الكوادر المضحية”. انتهى / 25

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة