وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 28/رجب/1438 هـ 2017/04/26 م

آخر تحديث : 09:09 بغداد




عضو بمجلس نينوى يؤكد صعوبة المعركة في المدينة القديمة


القوات-2

 

المعلومة / خاص…

أكد عضو اللجنة الامنية بمجلس محافظة نينوى حسن سبعاوي، الثلاثاء، عدم وجود ممرات آمنة لخروج المدنين من المدينة القديمة في الساحل الايمن للموصل، وفيما أشار إلى صعوبة المعركة هناك، عزا ذلك الى تجمع كل قيادات وعائلات عصابات داعش الفارة من الساحل الأيسر في هذه المنطقة.

وقال سبعاوي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “عصابات داعش التي تحتجز المدنين في المدينة القديمة كدروع بشرية تزداد إجراما كلما ضيقت عليها القوات الأمنية الخناق، فحملات الإعدام والقتل تزداد يوما بعد أخر”، مشيرا الى “صعوبة أوضاع العائلات المحاصرة في هذه المناطق”.

واضاف ان “صعوبة المعركة في المدينة القديمة تكمن في عدة اسباب منها تجمع كل قيادات داعش وعائلاتهم الفارة من الساحل الايسر الى هذه المنطقة، فضلا عن الرمزية التي يقاتلون من اجلها باعتبارها منطلقا لخلافتهم المزعومة اضافة الى محاصرتهم من جميع الاتجاهات”.

وتابع ان “القوات الامنية تقوم بعمل جبار وتحاول قدر الامكان الحفاظ على ارواح المدنيين وتتحمل عصابات داعش جميع ما يطال الاهالي من قتل وارهاب”، لافتا الى “عسر إيجاد ممرات امنة للمدنيين وانعدامها في الوقت الحالي”.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 60 عنصرا من عصابات “داعش” الإجرامية بينهم أمير في محيط جامع النوري. انتهى 25 ك

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة