وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 28/رجب/1438 هـ 2017/04/26 م

آخر تحديث : 09:06 بغداد




الجبوري من ديالى: حان الوقت لدخول قانون السلم الاجتماعي حيز التنفيذ


الجبوري ديالى سليم

المعلومة/بغداد..

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، ان الوقت حان لدخول قانون السلم الاجتماعي حيز التنفيذ في محافظة ديالى، مشددا على ضرورة أن تتولى العشائر دورا فاعلا في الملف الأمني.

وقال الجبوري في بيان صدر عن مكتبه على هامش لقائه شيوخ ووجهاء عشائر محافظة ديالى وتلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “ديالى ربحت الرهان والتحدي وبقيت صامدة امام كل المحاولات الخائبة لتخريب لحمتها الوطنية والاجتماعية العميقة ، وبقيت صامدة امام كل التحديات التي واجهتها وقدمت درسا عراقيا متميزا في الوحدة والتكاتف  بعد ان حاول الارهاب والعابثون بأمن الناس من المجرمين ان يفككوا هذا النسيج المتلاحم من العشائر الأصيلة”.

وأضاف أنه “حان الوقت لكي نخرج من مرحلة القلق والتردد الى مرحلة القرار والمبادرة والمضي الى الامام بعد ان عانينا سابقا من التوترات التي أربكت وضع ديالى ، واعتقد ان الوقت صار مناسبا ان يدخل قانون السلم الاجتماعي حيّز التنفيذ في ديالى وان تمضي نسخته المتفق عليها باتجاه التصويت عليها كوثيقة ناضجة تقدم نموذجا حقيقيا للمصالحة الوطنية على مستوى العراق”.

واشار الجبوري إلى أن “قانون السلم الاجتماعي الذي سعينا وسعى اخواننا النواب واعضاء مجلس المحافظة خلال العام الماضي على إنضاجه مع القوى السياسية الفاعلة في المحافظة سيمثل نقطة تحول وخط شروع حقيقي للمحافظة وسيضع الأسس القوية للاستقرار والتنمية والتعاون والتكاتف بين ابناء ديالى”.

وشدد الجبوري على ضرورة ان “تتولى العشائر دورا فاعلا في الملف الأمني من خلال دعم المقاتلين من ابناء المناطق التي واجهت الارهاب وان يكون لهؤلاء الشجعان الدور الفاعل في حماية مناطقهم اضافة الى ضرورة مسك الارض من قبل سكان تلك المناطق وان يكون ذلك بقيادة وإدارة المؤسسة الأمنية الرسمية في المحافظة وتحت إشرافها وتوجيهها”. انتهى / 25

 

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة