وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/شعبان/1438 هـ 2017/04/30 م

آخر تحديث : 19:50 بغداد




مطالبات نيابية بـ”موقف صارم” من تجاوزات الأميركان بعد القاء حاويات اسلحة لـ”داعش”


فردوس العوادي

 

المعلومة/بغداد..

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الثلاثاء، باتخاذ موقف صارم من تجاوزات الأميركان بعد قيام طائرة أميركية بالقاء حاويات اسلحة لتنظيم “داعش” الإجرامي غرب الموصل مساء امس الاثنين، متهمة الادارة الأميركية بعرقلة تحرير مدينة الموصل.

وقالت العوادي في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن “العراقيين لم يفاجئوا بالانباء التي اعلنت عن قيام القوات الامريكية بالقاء مساعدات لتنظيم داعش الارهابي غرب تلعفر لان هذه ليست المرة الاولى، فهناك قناعة بان داعش صناعة امريكية أكدوا الأمريكان انفسهم”.

وأضافت، أن “الملاحظ بان هذه الحادثة تكررت في زمن الرئيسين اوباما وكذلك ترامب ما يؤكد بان سياسة امريكا واحدة ولا تتغير ولا يستطيع تغييرها ترامب الذي جعجع كثيرا في حملته الانتخاببة وما بعدها حتى تصور الكثيرون بانه جاء للقضاء على الارهاب”، مبينة أن “هذه الحادثة تؤكد بان من يدير السياسة الامريكية الاستراتيجية البعيدة المدى ليسوا الرؤساء الامريكيين انما لوبي معين وان اي الرئيس الامريكي ما هو الا قطعة شطرنج يقوم اللوبي بنقلها متى اراد”.

ودعت العوادي الحكومة العراقية إلى “اتخاذ موقف صارم تجاه التجاوزات الأمريكية التي عودتنا ان تضرب الجيش العراقي والحشد الشعبي تارة وتقدم المساعدات لداعش تارة اخرى”.

وكان القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي كشف اليوم الثلاثاء، عن قيام طائرة أميركية بالقاء حاويات من الاسلحة على مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش” الإجرامي غرب الموصل. انتهى / 25

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open