وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/شعبان/1438 هـ 2017/04/30 م

آخر تحديث : 19:59 بغداد




النزاهة تعلن ضبط شخص أنتحل صفة موظف بمكتب رئيسها


هيئة النزاهة

 

المعلومة/ بغداد…

أعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن ضبط شخص انتحل صفة موظف في مكتب رئيسها، مؤكدة أنه تقاضى مبالغ ماليَّة من المواطنين لقاء وعودٍ كاذبة بالتعيين.

وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إنه “تم اعتقال شخص ينتحل صفة العمل في مكتب رئيسها حسن الياسريِّ بهدف تقاضى مبالغ مقابل وعود كاذبة بالتعيين”.

وأضاف البيان, إن “معلومات وصلت إلى الهيئة تضمنت قيام ذلك الشخص المُنتحل بتقاضي مبالغ ماليَّة من المواطنين لقاء وعودٍ كاذبةٍ بالتعيين، أو الإيهام باستحصال الموافقات على تسلُّم سلفٍ من مصارف حكوميَّةٍ أو تخصيص أراضٍ أو إحالة مقاولات”، مؤكداً أنه “تم استدراجه وتنفيذ عملية ضبط بحقِّه، بغية تقديمه للعدالة”.

وأوضح البيان, انه “بعد استحصال الموافقات الأصوليَّة من الجهات القضائيَّة من ضبط المتهم متلبساً، تمَّ تصويره فديوياً وهو يُصرِّح علنياً بصفته المنتحلة، ويقوم بتسلُّم مبالغ مالية مقابل وعودٍ كاذبةٍ”، مبيناً أن “المتهم سيق مع المبرزات الجرمية المضبوطة إلى القضاء، لتدوين أقواله قضائياً لينال جزاءه العادل”.

وجدد رئيس الهيئة حسن الياسري بحسب البيان، دعوته للمواطنين إلى “توخي الدقة في التعامل مع من يدَّعي الصفة الرسمية ويطالب بمبالغ ماليةٍ خارج السياقات”.

وأكد الياسري, “ضرورة اطلاع الهيئة على هكذا حالات، بغية التحرُّك السريع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ من يحاول ابتزاز المواطنين أو استغفالهم من خلال انتحال الصفات الرسميَّة، وعدم الرضوخ لأيِّ إغراءاتٍ أو وعودٍ تأتي خارج السياقات القانونية ومهما كانت صفة الشخص المنتحل، والإبلاغ المباشر عنها ليكون عبرةً لكلِّ الفاسدين”. انتهى/ 25 س

 

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open