وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/شعبان/1438 هـ 2017/04/30 م

آخر تحديث : 19:48 بغداد




التجارة: سنصرف مستحقات الفلاحين بعد اسبوع من استلام محصول الحنطة


حنطة

 

المعلومة/بغداد..

اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، عن صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين للحنطة بعد اسبوع من استلام المحصول.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب هيثم جميل الخشالي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن شركته “ستقوم بصرف مستحقات المسوقين لمحصول الحنطة هذا الموسم بعد اسبوع من تسليم المحصول الى مواقع الشركة التي فتحت ابوابها منتصف هذا الشهر”.

واضاف “نحتاج الى النظر الى انظمة العمل في العالم لنتعلم منهم اهم الاسس التي يتبعونها في تطوير اليات العمل وخدمة اوطانهم لاسيما فيما يخص التخطيط في الاستخدام الامثل للارض في الزراعة“.

وبين الخشالي ان “الجميع ينظر الى الموسم التسويقي بالكم من الحنطة التي سيتم تسويقها لكن الحقيقة التي لابد من الالتفات لها نحن نحتاج النوع وليس الكم فما الفائدة من انتاج وفير للحنطة لاتحمل النوع الذي يمكن ان يحقق لنا انتاج طحين مناسب”، مشيرا الى “الحاجة لتوجيه الفلاح للانتاح الجيد والنوعية المتميزة بدلا الكمية”.

وشدد  الخشالي على ضرورة “التنسيق العالي مابين فروع الشركة و دوائر وزارة التجارة او الزراعة من اجل اشتراك الجميع في حملة التسويق الكبرى التي ستشهدها مدن البلاد في مهمة وطنية شعارها تامين قوت الشعب مهمة انسانية وضرورة ابداء كامل المساعدة للفلاحين والمزارعين وتسهيل مهامهم في تسويق محصول الحنطة بشكل شفاف يتيح لهم المشاركة الواسعة في تلبية حاجة البلاد الى الحبوب في ظل الازمة المالية التي تشهدها البلاد وتحتاج الى تظافر كل الجهود لتوفير الغذاء الى ابناء شعبنا”. انتهى / 25

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open