وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 28/رجب/1438 هـ 2017/04/26 م

آخر تحديث : 18:48 بغداد




“الصدمة”.. أسلوب جديد تعتمده القوات العراقية في معارك أيمن الموصل


القوات

 

المعلومة/ خاص..

كشف مصدر رفيع في وزارة الدفاع, الأربعاء, عن اعتماد القوات العراقية أسلوبا جديدا في المعارك الجارية ضد تنظيم “داعش” الإجرامي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل يدعى بـ”الصدمة”، مشيرا إلى أن القيادة العسكرية لجأت إلى تغيير المحاور في خطة التحرير مما جعل التنظيم عاجزا عن التنبؤ بالأهداف المقبلة.

وقال المصدر لوكالة /المعلومة/، إن “خطة تحرير الساحل الايمن وضعت من قبل قادة كبار لديهم خبرة في مجال قتال الشوارع لمدة شهر كامل دون تدخل اي اطراف فيها”، مبينا أن “العمليات اتبعت عنصر الصدمة وتغيير المحاور حيث لم يتمكن تنظيم داعش الاجرامي من التنبؤ بالأهداف المقبلة وهذا ما حصل في معارك الدواسة والمجمع الحكومي لان التنظيم انتظر اجتياز جهاز مكافحة الارهاب الجسر من الساحل الايسر الا ان قوات الرد السريع والشرطة تقدمت من المحورين الجنوبي والغربي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضباط درسوا طبيعة الارض والسكان والعدد الحقيقي لعناصر داعش وعدد الاهالي المحاصرين وكيفية الالتفاف على العدو وتخصيص اسلحة متطورة للغاية في المعارك وتهيئة قطعات من فرقة الرد السريع والشرطة الاتحادية فضلا عن قوات الجيش وجهاز مكافحة الارهاب”.

وتابع أن “العمليات المشتركة استخدمت جزءا قليلا جدا من القطعات العسكرية التي خطط لها الدخول في العملية حيث تشهد المعارك دخول فرقتي مشاة 15 و16 بالجيش إضافة الى تهيئة الوية من الحشد كقوات احتياط والوية من الشرطة الاتحادية وافواج جهاز مكافحة الارهاب”. انتهى/ 25د

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة