وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 01:08 بغداد




مكتب العبادي يعلن جدول أعمال زيارة الأخير إلى المانيا


16809044_1977679755787508_135232721_n

 

 

المعلومة/ بغداد..

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، أن الأخير سيتوجه اليوم إلى المانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، فيما أشار إلى أن العبادي سيعرض خطط حكومته في إعادة الاستقرار للمناطق المحررة، وحاجة العراق الى المزيد من الدعم لقواته المسلحة في حربها ضد تنظيم “داعش” الإجرامي.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن الأخير “يتوجه اليوم الى جمهورية المانيا الاتحادية في زيارة تستغرق يوما واحدا لحضور مؤتمر ميونخ للأمن الذي يبحث تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الارهاب”.

وأضاف أن العبادي “سيلتقي في ميونخ  بعدد من الزعماء وكبار المسؤولين ومن بينهم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل  وامين عام حلف الناتو ونائب الرئيس الامريكي وامين عام الجامعة العربية والامين العام لمجلس التعاون الخليجي، ووزراء الخارجية والدفاع لعدد من الدول المشاركة”.

وأوضح أنه “سيلقي كلمة العراق في المؤتمر والتي يستعرض فيها الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في عمليات التحرير وطرد داعش من معظم الاراضي التي كانت تحت سيطرتها، وخطط الحكومة لإعادة الاستقرار الى المدن المحررة، وتأكيد حاجة العراق الى المزيد من الدعم لقواته المسلحة في حربها ضد داعش وللأجهزة الامنية في التصدي للهجمات الارهابية التي تستهدف المدنيين”. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open