وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 17/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/16 م

آخر تحديث : 13:54 بغداد




الخارجية الفلسطينية تُحيل قرار الصهاينة بشأن عائلة قنبر إلى محكمة العدل الدولية


فلسطين

 

المعلومة/ متابعة…

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية, الأربعاء, عن إحالة قرار الكيان الصهيوني إلغاء إقامة عائلة القنبر بالقدس المحتلة إلى محكمة العدل الدولية, معتبرة القرار بأنه إجراء قمعي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة في بيان أطلعت عليه وكالة / المعلومة/ إن “إصدار وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي قراراً بحرمان 13 فردا من عائلة القنبر من حق الإقامة الدائمة في القدس، يُعتبر شكلا فاضحا من أشكال العقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

وأضافت أن “ما أقدمت عليه السلطات الإسرائيلية يعد جريمة، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجزءً لا يتجزأ من الإجراءات القمعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة المواطنين المقدسيين بهدف إرهابهم والتضييق عليهم ودفعهم إلى مغادرة المدينة بما يخدم مخططات الاحتلال لخلق تفوق ديموغرافي يهودي في المدينة المقدسة”.

وشدد البيان على أن “الاحتلال الصهيوني اختلق المفهوم الاستعماري المسمى بـ “حق الإقامة الدائم”، الذي يعتبر أن حق إقامة الفلسطيني في أرض وطنه يجب أن يحصل عليه من الاحتلال، من أجل تحقيق أهدافه”.

وأشارت إلى “أنها تتابع باهتمام بالغ هذا القرار وتداعياته مع الدول كافة ومؤسسات الأمم المتحدة ذات الاختصاص والمحاكم الدولية المختصة، وفي مقدمتها محكمة العدل الدولية”، مطالبة المجتمع الدولي بــ “التحرك الفوري والعاجل لإلغاء القرار وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين ولعائلة القنبر”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة