وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 20/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/19 م

آخر تحديث : 07:48 بغداد




كاميرات المراقبة توثق هروب عشرات الجنود الإسرائيليين المدججين بالسلاح


دهس اسرائيل

 

المعلومة / متابعة ..

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن اسم وهوية الضابطة التي قامت بقتل منفذ عملية الدهس في القدس التي أوقعت 4 قتلى و15 جريحا, فيما وثقت الكاميرات هروب عشرات الجنود الإسرائيليين المدججين بالسلاح .

ونقل موقع بوابة الأهرام المصرية، عن مصدر إسرائيلي أن من قامت بقتل منفذ العملية فادي القنبر هي الضابطة مايا بيلد التي كانت ترافق العسكريين الإسرائيليين في المتنزه بالقدس.

وعلل مراقبون كشف إسرائيل هوية هذه الضابطة وهو أمر من المفترض أن يبقى سريا، بمشاهد بثتها كاميرات المراقبة توثق هروب عشرات الجنود الإسرائيليين المدججين بالسلاح، من موقع عملية الدهس الأمر الذي أثار جدلا واسعا في مختلف الأوساط الإسرائيلية وسبب الحرج للجيش، وتصاعد هذا الجدل خصوصا بعد أن نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، شهادة المرشد السياحي إيتان راند، الذي كان في المكان، والذي قال إنه أطلق النار على الفلسطيني “القنبر” من مسدسه الشخصي إلى أن نفد منه الرصاص.

من جهتها نقلت رويترز أن جماعة فلسطينية غير معروفة تدعى “مجموعات الشهيد بهاء عليان” أعلنت الاثنين مسؤوليتها عن الهجوم عبر تدوينة نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت الجماعة إن مؤسسيها فلسطينيون “ليسوا تابعين لأي جماعات خارج فلسطين”، وذلك بعد ما وصفه (الهجوم) رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه على الأرجح بإيعاز من تنظيم داعش.انتهى / 25م


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة