وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:40 بغداد




المانيا ترجح عدم انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي


الاتحاد الاوربي تركيا

المعلومة/ متابعة …

لا تتوقع أنقرة أو الاتحاد الأوروبي أن تكون تركيا في وضع يؤهلها للانضمام للاتحاد الأوروبي لسنوات حيث لم يستكمل سوى فصل واحد من 35 فصلا أو مجالا سياسيا يتعين أن تتبنى تركيا في إطاره قواعد الاتحاد الأوروبي وهناك 15 فصلا مفتوحا.

فيما كشف مصدر, الاربعاء , لرويترز إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أبلغت نواب البرلمان من كتلتها المحافظة إنها لا تتوقع أن يبدأ الاتحاد الأوروبي مفاوضات تتعلق بمجالات السياسات الجديدة مع تركيا في إطار محادثات انضمامها للاتحادغير انها

وبدأت محادثات انضمام تركيا للاتحاد في عام 2005 لكنها لم تحقق تقدما يذكر. وقالت ميركل مرارا إن الاتحاد الأوروبي الذي يحتاج لمساعدة أنقرة في معالجة أزمة المهاجرين يتعين عليه أن يواصل التعامل مع تركيا.

ونشرت صحيفة بيلد تقريرا بعنوان يفيد أن ميركل تعارض المزيد من محادثات الاتحاد مع تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي وذكرت أن ذلك يعني أن المشاورات انتهت فعليا.

غير أن مصدرا من الكتلة البرلمانية المحافظة قال إن المستشارة عدلت موقفها أثناء ردها على سؤال في اجتماع للمشرعين.

وقال المصدر “قالت أنه في الوقت الراهن لن تفتح فصول جديدة من المفاوضات على أي حال وإنها لا ترى من وجهة نظرها أن هناك حاجة لعمل أي شيء.”

وتابع المصدر “إنه تصريح أكثر منه مبادرة. كانت ترد على سؤال من أحد المشرعين بشأن ما يتعين قوله فيما يتعلق بتركيا في الدوائر الانتخابية.”انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة