وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 06:51 بغداد




تحوّل الهواتف الذكية إلى خاتم في الأصبع بحلول العام 2050!


الهواتف-الذكية

 

المعلومة/ متابعة…

ربما يعتقد الكثيرون أن الهواتف الذكية التي بحوزتنا الآن مثل آيفون وغلاكسي واكسبريا وغيرها وصلت إلى قمة التطور التكنولوجي.

ويبدو أن مراكز الأبحاث والحكومات العالمية قد اختارت 2050 عاماً للتوقعات في إشارة إلى أننا سنعيش في عالم مختلف تماماً بحلول منتصف القرن الحالي.

على سبيل المثال، تتوقع الأمم المتحدة أن يرتفع تعداد سكان العالم من 7 مليارات نسمة إلى 9.6 مليارات نسمة، كما أن الطب سيشهد تقدماً، وسيتم تطوير لقاحات لعلاج أمراض مثل الملاريا التي تقتل حالياً حوالي مليونين من البشر سنوياً.

بما أن التكنولوجيا هي المحرك الأساسي للصناعة، فإن شكل الهواتف الذكية في المستقبل سيكون مختلفاً.

يحاول هذا التقرير تلمس ملامح الهواتف الذكية بعد أكثر من 30 عاماً.

ويعتقد الباحثون أن الهواتف الذكية التي نعرفها حالياً تحتاج إلى ثورة تكنولوجية لكي تتناسب مع المستقبل, لذا فمن المتوقع أن نرى هواتف ذكية لديها شاشات قابلة للطي (ربما يحدث هذا قريباً جداً) إلى جانب هواتف محمولة تأخذ شكل سوار يمكن ارتداؤه حول المعصم، وتتحول إلى ساعة ذكية أو خاتم في الإصبع.

وتعتمد الهواتف المستقبلية بحسب الباحثين على دمج حياتنا المادية والرقمية وربما نجد زوجاً من النظارات أو حتى عدسة لاصقة بالعين تتيح لنا إجراء المكالمات الصوتية والفيديو وتصفح الإنترنت بتقنيات ثلاثية الأبعاد، بل وتتبع الحياة الصحية للمستخدم وإخطاره في حالة حدوث أمر ما قد يضر بجسده.

ربما يعتقد الكثيرون أن التحكم بالهاتف الذكي من خلال العقل مجرد حلم أو أو ضرب من الخيال العلمي لا نراه إلا في الأفلام، لكن من منظور مستقبلي فإن الكثير من الأحلام والأفكار الخيالية قد أصبحت واقعاً ملموساً.

كما أن هناك بعض الأبحاث التي تحدثت عن تقنية (BCI) وتعني الترابط الدماغي الحاسوبي، ومن خلالها يمكن التحكم بالهاتف الذكي بواسطة قطعة صغيرة يتم وضعها في الأذن، وتعمل على تحويل الإشارات العصبية في الدماغ إلى أوامر ومن خلالها يمكن للمستخدم الوصول للمعلومات ومختلف التطبيقات وحتى التحكم بالتلفاز والأجهزة الإلكترونية والكهربائية بمنزلك أو أي جهاز متصل بهاتفك الذكي.انتهى/ 25 ط


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة