وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 07:41 بغداد




القانونية النيابية تكشف نتائج اجتماع الجبوري بقادة الكتل وتشترط وجود 619 مليار لإجراء الانتخابات


الجبوري

 

المعلومة /خاص..

كشفت اللجنة القانونية النيابية، الأربعاء، عن نتائج اجتماع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بقادة الكتل السياسية و رؤوساء اللجان النيابية اليوم في مبنى البرلمان، فيما أكدت حاجة البلاد لـ 619 مليار دينار لإجراء الانتخابات.

وقال عضو اللجنة سليم شوقي لـ /المعلومة/ إن “الاجتماع المذكور شهد استضافة أعضاء مفوضية الانتخابات المستقلة لمناقشة الأسباب المعرقلة لتنظيم اقتراع مجالس المحافظات المحلية في نيسان المقبل”، مشيراً إلى أن “أعضاء المفوضية طالبوا بتأجيل الانتخابات إلى أيلول المقبل لعدم وجود قاعدة بيانات خاصة بالمناطق المحررة، إضافة لـعدم إتمام البرلمان التعديل الثاني الخاص بقانون الانتخابات، فضلاً عن تنصل وزارة المالية من إرسال التخصيصات المالية للمفوضية”.

وأضاف أن “الجبوري وقادة الكتل السياسية اتفقوا على إرسال مسودة تتضمن تأجيل انتخابات مجالس المحافظات المحلية لستة أشهر مقبلة أو دمجها مع الاقتراع البرلماني المقبل شريطة التصويت عليها من قبلِ نواب البرلمان”.

وتابع شوقي أن “المفوضية اشترطت توفير 619 مليار دينار كمبالغ مالية لتأمين إجراء الانتخابات المحلية والبرلمانية المقبلتين”، عازياً سبب ذلك لـ “شراء أجهزة عدٍ وفرزٍ جديدة قادرة على إعلان النتائج خلال 24 ساعة فقط”.

وسلمت مفوضية الانتخابات المستقلة في العراق، الأثنين الماضي، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، طلباً رسمياً يتضمن رغبتها بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات لعدم توفر الأموال الكافية، فيما أكدت النائب في التحالف الوطني أبتسام الهلالي، مضي الدولة العراقية بتنظيم انتخابات مجالس المحافظات مطلع العام 2017 بالرغم من عدم كفاية الأموال المخصصة لها. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة