وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 03:03 بغداد




الحشد الشعبي يكشف الأعداد الحقيقية للحشد العشائري في الانبار


احمد الاسدي

 

المعلومة / خاص…

كشف المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، الاربعاء، عن اعداد المقاتلين في الحشد العشائري ردا على اتهامات بعض النواب بوجود عناصر فضائية داخله، وفيما بين ان المسجلين لدى هيئة الحشد قرابة الـ17 الف مقاتل، اشار الى ان هذه الاتهامات تصب في صالح اقرار قانون الحشد الشعبي.

وقال الأسدي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “الاتهامات التي وجهها بعض النواب في لجنة الأمن والدفاع النيابية ضد الحشد العشائري بوجود عناصر فضائية لا باس بها كونها جزء من عملهم الرقابي”، مشيرا إلى ان “اثارة هذه الاتهامات جاءت نكاية بقانون الحشد إلا انها تصب في صالح اقرار القانون الذي يحسم كل هذه الخلافات ويمثل النسب الحقيقية للمقاتلين”.

وأضاف الأسدي أن “الحشد العشائري تابع لهيئة الحشد الشعبي وعناصره مسجلة لدينا”، مشيرا إلى انه “تم تسجيل 10900 مقاتل من الفئة (أ) التي تستلم رواتب اعتيادية ، فضلا عن 6 الاف عنصر من الفئة (ب) تستلم 125 الف سعر السلة الغذائية و16 الف مقاتل يستلمون العتاد والسلاح فقط من دون رواتب”.

وكان عضو لجنة الامن والدفاع محمد الكربولي اتهم الحشد العشائري ، امس الثلاثاء ، بوجود عناصر فضائية في صفوفه، مشيرا الى ان عدد الأسماء المسجلة ضمن فصائل الحشد العشائري تتجاوز الأربعين ألف متطوع الا ان الإعداد الموجودة فعليا على الأرض لا تتجاوز العشرين ألف مقاتل. انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة