وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:32 بغداد




ترامب يعين معارضا لإصلاح الضمان وزيرا للصحة


583da973c361889f4d8b4580المعلومة/ متابعة …

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب, الثلاثاء, في حكومته القادمة، على النائب توم برايس لشغل منصب وزير الصحة، وهو من أشد معارضي برنامج “أوباماكير” لإصلاح نظام الضمان الصحي.

وقال ترامب في بيان إن (برايس) مؤهل بشكل استثنائي لحسن تنفيذ تعهدنا بإلغاء واستبدال أوباماكير من أجل توفير تغطية صحية سهلة وبسعر مقبول لجميع الأمريكيين”.

يذكر أن قانون “العناية الصحية الميسورة الكلفة” المعروف بتسمية “أوباماكير” نسبة للرئيس باراك أوباما الذي طرحه، يطمح إلى تقديم ضمان صحي لملايين كانوا محرومين منه لفقرهم أو نظرا لسجلهم الصحي، الذي تعتبره شركات التأمين مجازفة كبيرة.

وتعرض “أوباماكير”، لانتقادات كبيرة خاصة من قبل الجمهوريين، لأن الأمريكيين سيضطرون في العام المقبل لتسديد زيادة بمعدل 25% على كلفة التأمين، بسبب انضمام مرضى صحتهم متدهورة إلى النظام الجديد، ما يضاعف التكاليف.

وقال برايس، البالغ 62 عاما، بعد إعلان اختياره في بيان: “ما زال أمامنا العمل الكثير لضمان توفير نظام صحي فاعل للمرضى والعائلات والأطباء”، فيما أكد الفريق الانتقالي لترامب أن برايس “معارض شرس للهدر الحكومي”.

ويمثل الجمهوري توم برايس ولاية جورجيا في مجلس النواب منذ العام 2004، وكان جراح عظام طوال 20 عاما في القطاع الخاص.انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة