وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 07:43 بغداد




روسيا ترفع إمدادات الغاز لأوروبا


روسيا

 

المعلومة/ متابعة…

كشف رئيس مجلس إدارة شركة “غازبروم” الروسية للغاز ألكسي ميلر، الثلاثاء ، أن نمو الطلب على الغاز الروسي يدل على دقة واستقرار شحنات الشركة إلى أوروبا.

وحققت “غازبروم” في الـ 25 من الشهر الجاري، للمرة الثامنة خلال الخريف، صادرات قياسية على أساس يومي، إلى بلدان خارج رابطة الدول المستقلة  بنحو 601.2 مليون متر مكعب من الغاز.

وقال ميلر  معلقا على زيادة صادرات الغاز إلى بلدان خارج رابطة الدول المستقلة: “هذا حدث تاريخي، شهدته شحنات الغاز المصدرة من قبلنا. النمو القوي للطلب على الغاز الروسي يثبت مصداقية واستقرار إمدادات (غازبروم) إلى أوروبا”.

من جانبه، أكد ألكسندر مدفيديف، نائب رئيس الشركة أن “غازبروم” تتوقع أن تصل صادرات الغاز إلى بلدان رابطة الدول المستقلة خلال نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، إلى “مستوى عال”.

ووفقا لبيانات الشركة فإن إمدادات الغاز إلى بلدان رابطة الدول المستقلة في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفعت بنسبة 10% أو 13.05 مليار متر مكعب. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. بينما بلغ حجم شحنات عملاق الغاز الروسي إلى بلدان خارج رابطة الدول المستقلة خلال الفترة الآنفة الذكر، نحو 130.8 مليار متر مكعب. وهذا يعني أن إجمالي حجم الشحنات لمدة 10 أشهر في عام 2016 يمكن أن تصل إلى حوالي 144 مليار متر مكعب.انتهى /د 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة