وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:44 بغداد




“المعلومة” تنشر الموقف العملياتي اليومي لعمليات “قادمون يا نينوى”


القوات-الامنية

 

المعلومة/ بغداد…

أعلنت خلية الإعلام الحربي, الثلاثاء, عن الموقف العملياتي اليومي, لعمليات “قادمون يا نينوى”, فيما أكدت تطهير عدد من المباني والطرق من العبوات الناسفة.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية, فقد استمرت القطعات بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة”, مبينة أن “المحور الشرقي لقطعات فق 9 ول3 فق1 تمكنت من الدخول الى الساحل الايسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين ومستمرة بتطهير الطرق والمباني للمناطق”.

وأضافت أن “محور الزاب لقطعات فق مع9 وقيادة عمليات نينوى, فقد استمرت  القطعات من تطهير المناطق المحررة”, موضحة أن “المحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب تمكنت من الدخول الى الساحل الايسر للمدينة والتوغل بالمنطقة والاستمرار بعملية تطهير المناطق المحررة واكمال احياء البكر والزهور بالكامل وبلغ عدد الاحياء المطهرة (23 حي) والوصول الى دورة الحروق”.

وأوضحت الخلية, أن “المحور الشمالي لقطعات فق مش 16 الاستمرار بعمليات التطهير للمناطق المحررة”, مؤكداً أن “المحور الغربي قطعات الحشد الشعبي وتمكنت من تحرير قرية البوتة والصالحية غرب الخط الاستراتيجي, مع الاستمرار بتطهير المناطق المحررة وتحصين وتامين الطرق”.

وأشارت إلى أنه “تم البدء بعمليات تحرير الساحل الايسر للشرقاط حيث تمكنت قوات لواء المشاة 60 الفرقة 17 والفوج الالي المستقل والحشد العشائري من تحرير قرى شيالة الامام وشيالة العبلي وكديلة”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة