وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 23:11 بغداد




الخنجر والنجيفي يرعيان ملف “أقلمة العراق” بدعم سياسي محصور بالـ”السنجري” فقط


الشمري

 

المعلومة /خاص..

أكد النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الثلاثاء، أن الأمين العام للمشروع العربي ونائب رئيس الجمهورية أسامة وأخيه أثيل النجيفيان يرعون جميعهم مشروع أقلمة البلاد بمباركة تركية قطرية، فيما لفت إلى أن الثقل السياسي للأخوين النجيفيان هو النائب فارس السنجري فقط.

 

وقال الشمري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الأمين العام للمشروع العربي ونائب رئيس الجمهورية أسامة وأخيه أثيل النجيفيان يرعون جميعهم مشروع أقلمة البلاد بمباركة تركية قطرية بهدف تجزئة البلاد وحماية مصالح أجنداتهم الدولية تحت ذريعة الإقليم السني و مظلومية مكونهم”.

وأضاف أن “النجيفيين والخنجر ليس لديهم ثقلٌ سياسي لتمرير أجنداتهم وأنما يعتمدون بذلك على أموالهم الموجودة داخل البلاد والمسجلة بأسماء شركات مختلفة، فضلاً عن حماية الدول الداعمة لهم”، مشيراً إلى أن “النجيفي ليس له مؤيدين في مجلس محافظة نينوى والحكومة العراقية وإنما لديه نائب برلماني واحد فقط وأسمه (فارس السنجري) والذي يعتبرُ ثقله السياسي”.

وتابع الشمري أن “جميع المؤتمرات التي تعقد تحت مسمى (المعارضة) لا تمثل جناح المعتدلين من النواب السنة ولن نكن من المدعوين لها”، موضحاً إننا “لن نحضر هذه المؤتمرات حتى لو وجهت دعوة لنا”. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة