وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:47 بغداد




التحالف الوطني يؤكد لـ “المعلومة” تصويت هيئته العامة على نظامه الداخلي


التحالف-الوطني

 

المعلومة /خاص..

أكدت عضو الهيئة العامة للتحالف الوطني زينب السهلاني، الثلاثاء، تصويت الأطراف السياسية التابعة للتحالف على بنود النظام الداخلي الصادرة عن الهيئة القيادية، فيما أشارت إلى أن الهدف هو معالجة المشاكل التي تعاني منها مؤسساته.

وقال السهلاني في تصريح لـ /المعلومة/ إن “الهيئة القيادية للتحالف الوطني أجتمعت بالأطراف المنضوية تحت مظلته لمناقشة التداعيات الأمنية والسياسية التي تشهدها البلاد، فضلاً عن الإطلاع على الانتصارات العسكرية المتحققة في قواطع العمليات الأمنية الخاصة بمدينة الموصل”، مبينةً أن “الاجتماع شهد طرح مسودة النظام الداخلي الخاص بعمل التحالف”.

وأضافت أن “أعضاء الهيئة العامة للتحالف الوطني صوتوا بالإجماع على ورقة النظام الداخلي المتعلقة بتنظيم عمل الهيئات والمؤسسات والوزارات والمديريات واللجان النيابية المنبثقة عن الأطراف السياسية المنضوية في التحالف، فضلاً عن تقييم عمل الوزراء والمدراء، إضافة لتنظيم عمل لجان الداخلية التحالف”.

وتابعت السهلاني أن “النظام الداخلي ينص على دورية رئاسة التحالف من خلال تسنم الشخصية المنتخبة منصب رئيس التحالف لسنة كاملة، على أن ينظم استفتاء للهيئة العامة لانتخاب شخصية جديدة تتولى رئاسته بعد عام”.

وعقدت الهيئة القيادية للتحالف الوطني، الأحد الماضي، اجتماعها الدوري برئاسة السيد عمار الحكيم وحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي وبقية قادة الكتل السياسية، وشهد الاجتماع مناقشة مشروع التسوية السياسية فضلاً عن مناقشة النظام الداخلي لقانون هيئة الحشد الشعبي وعرض مسودة النظام الداخلي للتحالف. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة