وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 07:36 بغداد




المفوضية: تاجيل اقتراع المحافظات سيوثر على مواعيد الانتخابات البرلمانية


مفوضية

 

المعلومة / بغداد…

اكدت عضو مجلس المفوضين التابع للمفوضية العليا للانتخابات كولشان كريم ،الثلاثاء ، تاثير تاجيل انتخابات مجالس المحافظات على موعد الانتخابات البرلمانية ، وفيما اشارت الى حاجة المفوضية لتسعة اشهر لاتمام الانتخابات ، دعت الكيانات والاحزاب السياسية الى الاسراع بانجاز معاملات التسجيل قبل منتصف شهر كانون الاول.

وقالت كمال في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اقترحت تأجيل الانتخابات إلى المدة من 1 / 9 / 2017 وحتى 17 من الشهر ذاته لإتاحة الفرصة لها كي تتغلب على المعوقات التي تقف بطريق إجراء الانتخابات والتي أهمها المعوقات المالية وقانون الانتخابات”.

وأضافت أن “تأجيل الانتخابات المحلية ستؤثر على مواعيد انتخابات مجلس النواب المقرر إجراءها في نيسان 2018″، مؤكدة “حاجة المفوضية إلى تسعة أشهر لانجاز الانتخابات النيابية في حال تم تاجيل انتخابات مجالس المحافظات”.

ودعت كولشان “الكيانات السياسية والأحزاب إلى إتمام معاملات التسجيل قبل أخر موعد في 11 / 12 / 2016″، مشيرة إلى أن “العديد من تلك الكيانات وبالتالي ستحرم من المشاركة في الانتخابات”.

وأعلنت اللجنة القانونية النيابية ،اليوم الثلاثاء ، عقد رئاسة مجلس النواب اجتماعا مع المفوضية العليا لمناقشة تاجيل انتخابات مجالس المحافظات.

وكانت مفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت ، أمس الاثنين، عن تأجيل إجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد لعدم توفير الأموال الكافية لاجراءها.انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة