وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:50 بغداد




رئاسة البرلمان تجتمع بقادة الكتل السياسية غداً بشأن قانون الانتخابات


يوخنا

 

المعلومة /خاص..

أكد مقرر مجلس النواب العراقي عماد يوخنا، الثلاثاء، أن هيئة رئاسة البرلمان ستجتمع بقادة الكتل السياسية ورؤوساء اللجان النيابية يوم غدٍ الأربعاء بمبنى القاعة الدستورية لمناقشة قانون الانتخابات وتخفيض أعداد أعضاء البرلمان.

وقال يوخنا في تصريح لـ /المعلومة/ إن “هيئة رئاسة مجلس النواب قررت عقد اجتماع مشترك مع قادة الكتل السياسية و رؤوساء اللجان النيابية وأعضاء اللجنة القانونية، في القاعة الدستورية بمبنى البرلمان صباح غدٍ الأربعاء لمناقشة قانون الانتخابات وتخفيض أعداد أعضاء البرلمان، إضافة لدمج وتأجيل انتخابات المجالس المحلية المزمع تنظيمها في نيسان المقبل”.

وأضاف أن “القرارات والاتفاقات التي ستتمخض عن الاجتماع المذكور ستُدرج في جدول أعمال جلسة يوم الخميس المقبل لعرضها أمام نواب البرلمان لمناقشتها والتصويت عليها”.

وسلمت مفوضية الانتخابات المستقلة في العراق، أمس الأثنين، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، طلباً رسمياً يتضمن رغبتها بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات لعدم توفر الأموال الكافية، فيما أكدت النائب في التحالف الوطني أبتسام الهلالي، مضي الدولة العراقية بتنظيم انتخابات مجالس المحافظات مطلع العام 2017 بالرغم من عدم كفاية الأموال المخصصة لها. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة