وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 07:45 بغداد




الحشد الشعبي يرد على ورقة الصدر الإصلاحية


الحشد

 

المعلومة/بغداد..

ردت مصادر في الحشد الشعبي، الثلاثاء، على “الورقة الإصلاحية” التي قدمها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بشأن قانون الحشد الشعبي، مشيرة إلى أنه لا يمكن تضمين تلك المقترحات في القانون.

ونقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن المصادر قولها، إن “الحشد الشعبي اكتسب شرعية كاملة بعد إقرار قانونه في البرلمان، وبالتالي فإن مقترحات الصدر لا يمكن أن تكون جزءاً من القانون المشرّع إلا في حال تقديم تعديل على القانون للبرلمان، والتصويت عليه”.

واشارت المصادر إلى “إمكانية تضمين تلك المقترحات إلى قرارات الحكومية التي ستصدر لاحقاً بشأن هيئة الحشد إذا اقتضت الضرورة”.

من جانبه كشف مصدر في كتلة الأحرار عن “تضمين مقترحات الصدر ضمن قرار أو ملحق قانون يصدر من الحكومة”، لافتاً إلى أن “الغاية من خطوة الصدر هذه تطمين الشركاء، وإزالة الهواجس التي أثيرت بعد إقرار”.

ومن المتوقّع، بحسب الصحيفة، أن “يُعلن مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم، مباركته لصدور قانون الحشد، والشروع في إجراءات تنفيذه، وإصدار جملة قرارات وأوامر بشأن تنظيم عمله خلال الفترة المقبلة، بعدما رُبط التشكيل بالقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة