وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/04 م

آخر تحديث : 05:09 بغداد




وزير الهجرة يعلن نزوح 80 الف شخص من نينوى والحويجة


النازحين

 

المعلومة/بغداد..

أعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف، الثلاثاء، عن نزوح 80 الف شخص من محافظة نينوى وقضاء الحويجة منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير الموصل.

وذكر بيان لوزارة الهجرة تلقت /المعلومة/ نسخة منه، أن “الوزير ترأس الاجتماع الثالث للفريق الاستشاري الأعلى لشؤون النازحين في المقر البديل لمحافظة نينوى بمحافظة اربيل”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع اتفق على وضع التوقيتات الزمنية المناسبة لضمان عودة العوائل النازحة أليها والتأكيد على  ضرورة تفعيل عمل الوزارات  الخدمية ذات العلاقة (الصحة والتجارة  والكهرباء  فضلا عن النفط والأعمار والإسكان والإشغال والبلديات العامة والتربية) وأهمية  تواجدها في المناطق المحررة لضمان عودة الاستقرار”.

وكشف الجاف عن “وصول أعداد نازحي نينوى والحويجة إلى (80) ألف نازح منذ انطلاق  عمليات التحرير”، مبينا ان “النسبة الأكبر للنازحين من نينوى تم إيوائهم في مخيمي الخازر وحسن شام”.

واوضح الجاف، أن “الوزارة تقوم بتأمين مادة النفط الابيض ومستلزمات فصل الشتاء وغيرها وتوزيعها للنازحين في المخيمات”، مؤكداً “وجود تنسيق عال بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم  لعمليات الإغاثة والإيواء التي تتم بالتعاون والتنسيق مع فريق الأمم المتحدة والعمليات المشتركة”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open