وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:47 بغداد




الغارديان: “التحالف الدولي” يحاول تعطيل عمليات تحرير الموصل وقائد بريطاني يدعو للتأني


القوات-الامنية-2

 

المعلومة/ ترجمة …

دعا قائد القوات البريطانية في العراق الجنرال روبرت جونز والذي يشغل منصب نائب قائد قوات التحالف الدولي، الاثنين، قادة التحالف الدولي إلى ما اسماه “بالتأني والصبر في المعركة” لإزالة عصابات داعش الإجرامية من الموصل.

ونقلت صحيفة الغارديان في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ عن جونز قوله إن “الهجمات اليومية على داعش أدت إلى تقدم كبير ضد العصابات الإرهابية”، محذرا من ما اسماه بـ”الدفاع المستميت للدواعش عن مدينة الموصل وان من الضروري لقوات الأمن العراقية إظهار ضبط النفس”، بحسب تعبيره.

وأضاف أن “ما لدينا الآن هو الصبر وما نريده هو أن تقوم قوى الأمن بتطهير الطرق الى داخل المدينة”.

ورفض جونز “تقديم جدول زمني لتحرير الموصل مكتفيا بالقول إنه على الموعد المحدد وانه في الوقت الذي يحاول فيه داعش الدفاع عن الموصل تكون تنظيمات داعش الأخرى قد أزيلت من جميع البلدات والمدن في العراق بحلول النصف الثاني من العام المقبل”.

ويتعمد التحالف بقيادة الولايات المتحدة تعطيل العمليات العسكرية لتحرير الموصل لمنح الوقت الكافي لهروب الدواعش بينما تقوم طائرات أخرى بتقديم الدعم والإمدادات اللوجستية للعصابات الإجرامية مما يكشف عن تواطوء مكشوف بين الجانبين، بينما تبتغي القوات الامنية العراقية القضاء على المجرمين داخل العراق وعدم السماح لهم بالهرب. انتهى/ 25 ض


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة