وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:41 بغداد




السراج: لا تسوية سياسية بعد إقرار قانون الحشد


الحشد

 

المعلومة / خاص…

أكد المحلل السياسي إبراهيم السراج، الاثنين، تأثير إقرار قانون الحشد الشعبي على مشروع التسوية السياسية المطروح من قبل التحالف الوطني، داعيا إلى إلغاء هذا المشروع بعد المتغيرات الجديدة.

وقال السراج في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “التصويت على قانون الحشد الشعبي وفق مبدأ الأغلبية من قبل التحالف الوطني أثار حفيظة تحالف القوى السنية، وعليه فان الأوضاع السياسية لن تكون كما سبق”.

وأضاف ان “ورقة التسوية السياسية التي يعتزم بعض أطراف التحالف الوطني طرحها ستصطدم بجدار الرفض والخلافات التي أثيرت على قانون الحشد الشعبي”، موضحا أن “على التحالف إلغاء مشروع التسوية او تغيير حساباته فيه والتعديل عليه بما يناسب المرحلة الجديدة”.

ودعا السراج “اعضاء التحالف الوطني الى عدم تقديم التنازلات مستقبلا الى اي جهة سياسية ومنها تحالف القوى الذي يريد ان ياخذ من دون ان يعطي لاسيما بعد موقفه الرافض لقانون الحشد، والمتأثر بتوجيه دول اقليلمية”.

وصوت مجلس النواب العراقي، أمس الاول السبت، بغالبية نوابه الحاضرين على تمرير قانون هيئة الحشد الشعبي، فيما لفت الناطق بأسم الهيئة أحمد الأسدي إلى أن 164 نائباً من التحالف الوطني و62 من خارج مكونات التحالف صوتوا جميعهم على القانون المذكور.انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة