وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 27/رجب/1438 هـ 2017/04/25 م

آخر تحديث : 19:21 بغداد




نائب: إقرار قانون الحشد الشعبي “تدعيم” للأمر الديواني


اللويزي

 

 

المعلومة /خاص..

أوضح النائب عن ائتلاف الجماهير الوطنية عبد الرحمن اللويزي، الأثنين، أن إقرار قانون الحشد الشعبي يعتبرُ تدعيماً للأمر الديواني الحادي والتسعين الصادر في عهد الحكومة السابقة، فيما لفت إلى أن إقرار القانون لا يسمح لهيئة الحشد بالدخول إلى مركز الموصل.

وقال اللويزي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “قانون الحشد الشعبي لا يعتبر تنظيماً إدارياً له وأنما إضفاءً للشرعية القانونية على هيئة الحشد الشعبي وتدعيماً للأمر الديواني الحادي والتسعين وتأكيداً لوجود مقاتليه واحتسابهم جزءً من المنظومة الدفاعية الوطنية”، مبيناً أن “الأمر الديواني السابق غير كافٍ لحفظ حقوق المقاتلين الإ بوجود قانونٍ مشرع داخل البرلمان ومصوت عليه من غالبية نوابه”.

وأضاف أن “تصويت مجلس النواب على القانون المذكور لا يمنح لهيئة الحشد الشعبي صلاحية أشكراك مقاتليها في معركة تحرير مركز الموصل بسبب الاتفاقات الأمنية على توزيع المحاور العسكرية لمدينة الموصل”، موضحاً أن “الحشد الشعبي سيكتفي بتحرير المحور الغربي وصولاً للحدود السورية العراقية مروراً بمركز القضاء”.

وصوت مجلس النواب العراقي، السبت الماضي، بغالبية نوابه الحاضرين على تمرير قانون هيئة الحشد الشعبي، فيما لفت الناطق بأسم الهيئة أحمد الأسدي إلى أن 164 نائباً من التحالف الوطني و62 من خارج مكونات التحالف صوتوا جميعهم على القانون المذكور. انتهى/25ل

اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة