وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 06:47 بغداد




بولندا تؤكد للجعفري وجود 10 من مواطنيها بصفوف “داعش”


الجعفري بولندا

 

المعلومة/ بغداد..

كشف مستشار الأمن القومي البولندي بافو صولخ لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الاثنين، عن وجود 10 بولنديين منخرطين في صفوف تنظيم “داعش” الإجرامي، مؤكدا أن الدول الأوروبية اتخذت إجراءات أمنية مشددة بعد انتشار العمليات الإرهابية في مختلف البلدان.

ونقل بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، عن صولخ قوله، إن بلاده “مستمرة في دعم ومساندة العراق حتى تحرير الأراضي العراقية من داعش”، موضحا أن “عصابات داعش الإرهابية ليست لها صلة بالإسلام وهم اليوم يشكلون تهديدا عالميا، ونقدر عاليا الجهود التي يبذلها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية، وحجم التضحيات، والدماء التي يقدمونها من أجل القضاء على الإرهاب”.

وأضاف أن “الدول الأوروبية اتخذت إجراءات أمنية مشددة خصوصا بعد انتشار العمليات الإرهابية في مختلف البلدان وهو ما يتطلـب العمل، والتعاون على مواجهة الإرهابيين، ومنع انتشارهم”، لافتا إلى أن “احصائياتنا تشير إلى وجود 10 بولنديين منخرطين في صفوف عصابات داعش الإرهابية”.

وتاب صولخ أن “العراق بلد غني بالثروات وأن بلادنا ترغب في زيادة حجم التبادل التجاري، والاستثمار في العراق، وحث الشركات، ورجال الأعمال البولنديين على الاستثمار في مختلف المجالات”. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة