وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:37 بغداد




الخارجية النيابية تطالب سفارات العراق بإطلاق حملة لمواجهة الاتهامات ضد الحشد الشعبي


عباس البياتي

 

المعلومة/ خاص..

طالبت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الاثنين، سفارات العراق بإطلاق حملة إعلامية لمواجهة الاتهامات ضد الحشد الشعبي، مؤكدة أن قانون الحشد الذي أقره مجلس النواب السبت الماضي سيعطي للدبلوماسية العراقية “سلاحا قويا” لمواجهة كل من يصف قوات الحشد بـ”الميليشيات”.

وقال عضو اللجنة النائب عباس البياتي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “لجنة العلاقات الخارجية النيابية ستتابع عن كثب تنفيذ قانون الحشد الشعبي عبر سفاراتنا خارج العراق”، مطالبا السفارات العراقية بـ”إطلاق حملة اعلامية واسعة لتعريف العالم بان الحشد الشعبي قوة وطنية عراقية ذات شرعية مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة”.

وأضاف أن “القانون سيعطي للدبلوماسية العراقية سلاحا قويا لمواجهة كل من يحاول اتهام الحشد الشعبي بانه مليشيات او قوة خارج اطار الدولة”، مبينا أن “القانون سيخرس الالسن التي كانت تدعي وتتهم الحشد بانه مليشيات وسنسعى من خلال اللجنة لنوصل إلى العالم أن الحشد قوة مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة”.

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت السبت الماضي على قانون هيئة الحشد الشعبي بالأغلبية، فيما باركت الحكومة وقوى وفعاليات سياسية وشعبية اقرار القانون. انتهى/ 25ح


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة