وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 20/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/19 م

آخر تحديث : 07:50 بغداد




افتتاح مكتب لجامعة “شيفيلد” البريطانية بمدنية الطب لتدريب طلبة الدراسات العليا في البورد العربي


الصحة

 

المعلومة/ بغداد…

أعلنت وزارة الصحة والبيئة, الاثنين, عن افتتاح مكتباً لجامعة شيفيلد البريطانية في دائرة مدنية الطب ببغداد لتدريب طلبة الدراسات العليا في البورد العربي.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “وزير الصحة والبيئة عديلة حمود التقت وفد المجلس البريطاني للدراسات الطبية العليا برئاسة نايجل باكس وديبر باكس وممثل جامعة شيفيلد البريطانية”.

وأكدت حمود بحسب البيان, أنه “تم افتتاح مكتب لجامعة شيفيلد البريطانية في دائرة مدنية الطب ببغداد”, مبينة أن “المكتب سيكون مركزاً لتدريب طلبة الدراسات العليا في البورد العربي وتدريسيي اطباء البورد العربي واساتذة كليات الطب في بغداد والمحافظات, فضلاً عن الاطباء الاختصاص من خلال دورات قصيرة ومتوسطة وطويلة الامر الذي من شأنه ان يفتح الباب واسعا امام تطوير افاق التعاون الصحي والعلمي الاكاديمي بين الوزارة والجامعة البريطانية اضافة الى فرص تدريبية لملاكاتنا الطبية والصحية لاسيما في مجالات القيادة الطبية والتمريض ولمختلف الاختصاصات”.

وأشارت إلى ان “النجاح يضاف الى نجاحات عديدة حققها العراق في المجال الصحي ومن بينها انتخاب العراق عضو في البورد الاوربي للاختصاصات الطبية بدعم وموافقة دول الاتحاد الاوربي”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة