وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 01:03 بغداد




اعتقال مدير شركة خدمات لتورطه بعمليات نصب واحتيال


الشرطة العراقية

 

المعلومة/بغداد..

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاثنين، عن القاء القبض على مدير شركة خدمات وثلاثة من موظفيه بتهمة التورط بعمليات نصب واحتيال على مواطنين من خلال ايهامهم بإمكانية التوسط لهم بالحصول على قروض مصرفية لقاء عمولات مالية.

واوضح بيان للمكتب تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “عملية إلقاء القبض على المتهمين تمت بعد ورود العديد من الشكاوى والاخبارات  من مواطنين الى مكتب المفتش العام تفيد بتعرضهم لعمليات نصب واحتيال من قبل شركة (محمود الموسوي للخدمات) التي وعدتهم بإمكانية التوسط لهم من أجل حصولهم على قروض مصرفية لقاء عمولات تحصل عليها الشركة من المواطنين تصل الى 3 ملايين دينار للمعاملة الواحدة”.

وأضاف البيان أنه “بعد التأكد من صحة المعلومات ، نصبت المفرزة كمين للشركة بإرسال أحد منتسبيها بداعي الحصول على قرض زراعي وقد اتفق مع الشركة على تسهيل اجراءات حصوله على قرض من المصرف الزراعي مقابل حصول الشركة على عمولة منه قدرها (2300) دولار، علماً أن المنتسب لا يملك أي ارض زراعية، وقد نظمت الشركة معاملة بهذا الغرض وفور تسلّم مدير الشركة مبلغ العمولة القت مفرزة المفتشية القبض عليه متلبساً بالجريمة كما ألقت القبض على ثلاثة موظفين يعملون في الشركة وضبطت المفرزة خلال العملية 500 معاملة خاصة بقروض لمواطنين آخرين”.

واشار البيان إلى أن “المفرزة قامت بتدوين أقوال المتهمين الذين اعترفوا بجرائمهم ، كما أنها اكتشفت أن صاحب الشركة يحمل العديد من الهويات والباجات التعريفية إحداها صادرة من مجلس النواب، علماً أنه تارك العمل في المجلس منذ مدة تزيد عن السنة”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open