وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 18/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/17 م

آخر تحديث : 03:52 بغداد




الصين توافق على مشروع لربط مناطق بشبكة طرق واحدة


الصين

 

المعلومة/بغداد..

وافقت الصين على خطة تبلغ كلفتها 247 بليون يوان (35.7 بليون دولار) لإقامة خطوط للسكك الحديد، بهدف تحسين خطوط النقل بين بكين ومدينة تيانجين وإقليم خبي المجاور، في إطار خطط لدمج المناطق الثلاثة في مدينة واحدة ضخمة.

وقالت «اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح» في بيان على الانترنت اليوم (الاثنين) إن هذه الخطة ستشمل تسعة مشاريع يبلغ إجمالي طولها 1100 كيلومتر، موضحة أن هذه المشاريع ستقام حتى 2020.

ويُقدر العدد الحالي لسكان المناطق الثلاثة بحوالى 110 ملايين نسمة، وسيغطي المشروع الذي يُعرف باسم جينغ-جين-جي» 212 ألف كيلومتر مربع، أي ما يتجاوز ضعفي مساحة كوريا الجنوبية.

في السياق بدأ اليوم تشغيل أول قطار فائق السرعة يسير عبر منطقة خزان المضائق الثلاثة فى الصين.

وغادر القطار «C6402» محطة «تشونغتشينغ» الشمالية في الساعة 7:06 صباحا، رمزا لتشغيل خط سكك حديدية طوله 247 كيلومترا، والذي يربط مدينة وانغتشو التي تقع فيها المضائق وبلدية تشونغتشينغ.

وستقلل القطارات فائقة السرعة والتي صممت لتبلغ سرعتها 250 كيلومترا في الساعة وقت الرحلة من أربع ساعات إلى ساعة ونصف الساعة من وانتشو إلى تشونغتشينغ. وينخفض وقت الرحلة بين وانغتشو وتشنغدو بمقدار النصف إلى ثلاث ساعات ونصف الساعة بسبب ارتباط الخط الجديد بالجزء بين تشنغدو وتشونغتشينغ.

وبدأت أعمال إنشاء الخط الحديدي في 2013، من خلال بناء 7 محطات على طول الخط، ويحتل طول الجسور والأنفاق 71 في المائة من إجمالي طول الخط بسبب مرور الخط بالجبال في منطقة المضائق الثلاثة. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة