وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 20/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/19 م

آخر تحديث : 07:52 بغداد




“المعلومة” تنشر الموقف اليومي لعمليات “قادمون يا نينوى”


القوات

 

المعلومة/ بغداد…

أعلنت خلية الإعلام الحربي, الأحد, عن الموقف العملياتي اليومي لعملية “قادمون يا نينوى”, مؤكدة تقدم القطعات العسكرية في قواطع العمليات.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية, فقد استمرت القطعات بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة”.

وأضافت أن “المحور الشرقي لقطعات الفرقة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الاولى فقد استمرت القطعات بالتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين وتحرير حي الانساب ومستمرة بتطهير الطرق والمباني للمناطق”.

وأوضحت الخلية, أن “محور الزاب لقطعات الفرقة الاولى وقيادة عمليات نينوى فقد تم تطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفة واجراء التحصينات على طريق الكوير- موصل”.

وأشارت إلى أن “قوات مكافحة الإرهاب في المحور الشرقي, فلا زالت القطعات مستمرة بعملية تطهير مناطق البكر والزهور والاخاء 2 وتطهير احياء القاهرة والنهضة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها والقيام بعمليات التطهير والتفتيش للاحياء المحررة والبالغه 21حي”.

وبينت الخلية أن “المحور الشمالي لقطعات فرقة المشاة 16 فتم الاستمرار بعمليات التفتيش للمناطق المحررة”, موضحة أن “المحور الغربي لقطعات الحشد الشعبي فقد تمكنت من تحرير قرية المويلحات وقرية تل فارس الشمالي غرب الخط الاستراتيجي, مع الاستمرار بتطهير المناطق المحررة وتحصين وتأمين الطرق”. انتهى / 25 س

 

 


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة