وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:44 بغداد




تخصيص مليون يورو لإزالة الألغام في الموصل


ازالة-الالغام

 

المعلومة/ ترجمة …

خصصت الحكومة الهولندية مبلغ مليون يوروا ضافي لعمليات إزالة الألغام في الموصل من اجل المساعدة في عودة السكان المدنيين الى ديارهم بعد تحرير المدينة.

ونقل موقع أي آر أي في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ عن وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز قوله إن ” المبلغ الذي خصصته هولندا سيضاف الى مبلغ 10 مليون أخرى كانت قد تبرعت بها هولندا سابقا للمساهمة في أنشطة إزالة الألغام والتي بدأت منذ هذا العام “.

وأضاف أن ” من الضروري التأكيد على أهمية إزالة الألغام من المناطق التي تم تحريرها من عصابات داعش الإجرامية لغرض عودة النازحين”.

وتابع أن ” المناطق التي تم تحريرها مؤخرا في مدينة الموصل مليئة بالمتفجرات والألغام وان عملية إزالة هذه المواد الخطرة يمكن السكان النازحين من العودة إلى ديارهم بأمان واستئناف حياتهم بشكل طبيعي ثم يمكن التركيز بعد ذلك على إصلاح الطرق والجسور والمرافق العامة “.

وأشار انه ” من المهم  بالنسبة للموصل أن تحصل على الاستقرار في اقرب وقت لتكون بمثابة حصن لمقاومة نشاطات داعش الإجرامية وان تدرج الدروس المستفادة في المناطق المحررة مثل تكريت والرمادي والفلوجة باعتبارها إستراتيجية لمدينة الموصل “. انتهى/ 25 ض


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة