وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 30/ج2/1438 هـ 2017/03/29 م

آخر تحديث : 16:14 بغداد




طيارون عراقيون يشكون “ممارسات” التحالف: هكذا يتعامل معنا 


طيارون

 

المعلومة/ بغداد…

أفاد عدد من صقور الجو العراقي, الأحد, بأن الامريكان يفرضون إجراءات مشددة  على الطيارين العراقيين عند اقلاعهم لاستهداف مواقع مجاميع “داعش” الإجرامية, مؤكداً أن الأمريكان يمنعون الطيارين من قصف مواقع مجاميع “داعش” الإجرامية بكامل الصواريخ.

وقال أحد الطيارين لوكالة / المعلومة/ إن “ما يسمى بالتحالف الدولي بقيادة أمريكا يفرض إجراءات صارمة ومشددة بحق الطيارين العراقيين من صقور القوة الجوية والتي أثارت الامتعاض لدى العديد منهم”.

وأضاف أن ” قوات التحالف قامت بإجبار الطيارين العراقيين على عدم استهداف اية مواقع اخرى لمجاميع داعش الإجرامية بالصواريخ المتبقية عند عودة الطيار من الواجب الرئيسي المكلف به حتى وان شاهد اهداف جديدة ومهما كان نوعها واهميتها  في قاطع عمليات نينوى”, مؤكداً أن “الأمريكان يهددون الطيارين بالرجوع فوراً إلى مقراتهم وعدم ضرب مواقع  اضافية لداعش وفي حالة مخالفة الاوامر  يهددون بإسقاط الطائرة  في الحال “.

وأوضح الطيار الذي فضل عدم الكشف عن هويته , أن ” كل هذه الاسباب وغيرها الكثير تساهم في عدم حسم معركة الموصل بالسرعة الممكنة لوجود عرقلة مقصودة من قبل أمريكا ، بسبب سيطرتها  واحتلالها  الكامل للاجواء العراقية  وخاصة في قواطع العمليات العسكرية  التي تشهد معارك ضد مجاميع داعش الإجرامية”.

وكان محللون أمنيون أكدوا في وقت سابق, أنه لو تم الاعتماد على القيادة العراقية برياً وجوياً وبمساندة جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي فقط, لما تأخرت عمليات الموصل لغاية الآن, مبينين أن التحالف الدولي يتعمد إطالة أمد المعركة لمآرب خبيثة.

وكان مصدر عسكري كشف، أمس السبت، عن قيام  طائرات أميركية بتهريب قادة في تنظيم “داعش” الإجرامي من قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك، فيما أشار إلى وجود “امتعاض” لدى قادة الجيش العراقي بسبب تصرفات التحالف الدولي “اللا أخلاقية” خلال معارك تحرير مدينة الموصل.

يذكر ان التحالف الدولي قصف ولمرات عدة قطعات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في تكريت وجرف الصخر والفلوجة والرمادي استشهد على اثرها العشرات من المقاتلين واخرها حادثة قصف الخيمة في مطار تلعفر، فيما تم  مشاهدة طائرات امريكية تقوم بإلقاء المساعدات العسكرية فوق الاراضي التي تحتلها داعش وفي اكثر من مرة وبأماكن عدة، فضلا عن قيامها بإنزال جوي لإنقاذ قادة داعش في الحويجة والشرقاط والفلوجة وغيرها. انتهى / 25 س

 

 


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة