وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/04 م

آخر تحديث : 04:52 بغداد




الربيعي: أي وسيلة إعلام تصف الحشد بالميليشيات معرضة للمساءلة القانونية


موفق الربيعي

 

المعلومة/ بغداد…

أكد النائب عن التحالف الوطني موفق الربيعي، الأحد, أنه سيتم محاسبة أي شخص أو وسيلة إعلام تصف الحشد الشعبي بالميليشيات.

وقال الربيعي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن “أي شخص أو وسيلة أعلام عراقية او عربية أو اجنبية تصف هيئة الحشد الشعبي، بأي صفة مسيئة ومنها ما يسمى بالميليشيات، سيكون تحت طائلة القانون العراقي الذي يحاسب المسيئين للقوات الأمنية”.

وأضاف أن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية بجميع صنوفها تمثل العراق ومن يسئ لهم فهو قد أساء للعراقيين والقانون يستطيع حماية العراقيين من المسيئين محلياً أو إقليمياً”.

وأوضح الربيعي, أن “قانون هيئة الحشد الشعبي، هو القانون الأول الذي يمرر على طريقة الدول الديمقراطية باستخدام أسلوب الأغلبية السياسية، وليس التوافقات السياسية أو الطائفية أو المكوناتية, لأن القانون صوت عليه الشيعي والسني والكردي والمسيحي والتركماني والايزيدي، لذلك كان الأول ديمقراطياً”.

ودعا النائب عن التحالف الوطني, المعترضين على قانون الحشد إلى “رشدهم ويناصروا من حرر مناطقهم، وأبواب العراق مازالت مفتوحة للوطنيين من أجل العودة إلى الصف الوطني”.

وكان مجلس النواب صوت امس السبت بالاغلبية على قانون الحشد الشعبي رغم اعتراض بعض نواب تحالف القوى العراقية وائتلاف الوطنية، فيما باركت الحكومة وقوى وفعاليات سياسية وشعبية اقرار القانون. انتهى/ 25س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open