وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 03:00 بغداد




مجلس النواب يستعد لتمرير قانوني المخابرات والأمن الوطني


البرلمان-العراقي

 

المعلومة /خاص..

يستعد مجلس النواب العراقي للتصويت على قانوني جهاز المخابرات العامة، والأمن الوطني، بعد إتمام موادهما القانونية من قبلِ لجنة الأمن والدفاع النيابية، فيما تسلمت رئاسة مجلس النواب طلباً نيابياً يتضمن رغبة البرلمان بالتصويت على القانونيين المذكورين قبيل انتهاء الفصل التشريعي الحالي.

وقال النائب عن التحالف الوطني اسكندر وتوت لـ /المعلومة/ إن “لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب انتهت من إعداد قانون جهاز المخابرات العامة وسيعرض للقراءة النهائية والتصويت مباشرة خلال الجلستين المقبلتين”، مبيناً أن “هيئة رئاسة البرلمان تسلمت طلباً من اللجنة تضمن مطالبة الأعضاء لإدراجه في جدول الأعمال”.

وأضاف أن “لجنة الأمن النيابية شارفت على الانتهاء من إعداد قانون جهاز الأمن الوطني بعد حسم جميع النقاط الخلافية على بعض مواده، فضلاً عن انتهاء مرحلة التدقيق القانونية لغالبية فقراته”، مؤكداً “إقرار قانوني الجهازين المذكورين قبيل انتهاء الفصل التشريعي الحالي”.

ويشهد البرلمان تأخير أربعة قوانين مهمة معطلة في أروقته نتيجة الخلافات السياسية بين أطرافه وهي قانون الموازنة العامة الاتحادية، وجهاز المخابرات العام، و الأمن الوطني، والمحكمة الاتحادية. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة