وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:43 بغداد




الفياض يتحدث عن مصير “حرس نينوى” ويصفه بـ”البدعة”


الفياض الاسدي الحشد

المعلومة/ بغداد..

وصف رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الأحد، “حرس نينوى” الذي أعلن عن تشكيله محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي بـ”البدعة”، كاشفا عن “احتواء” عدد من مقاتليه ضمن صفوف الحشد الشعبي، فيما أكد وجود بند في الموازنة العامة لسنة 2017 لتغطية المستلزمات المالية للحشد.

وقال الفياض خلال مؤتمر صحفي في بغداد تابعته وكالة /المعلومة/، إن “اثيل النجيفي عندما كان محافظا لنينوى تعاملنا معه لتشكيل حشد شعبي ومنحنا المقاتلين رواتب لثلاثة أشهر لكن عندما تغير المحافظ ودخلت القوات التركية أوقفنا التعامل مع هذه القوة”، لافتا إلى أنه “تم احتواء المقاتلين قبيل بدء عمليات تحرير نينوى وقبلوا أن يكونوا تحت لواء الحشد الشعبي”.

وأضاف، أن “حرس نينوى بدعة وليس له وجود في أوراقنا”، مشيرا إلى أن “هناك عناصر يقاتلون في قوطع العمليات تحت إمرة قائد الحشد الشعبي في نينوى”.

وأشار الفياض إلى أن “الحشد الشعبي تنتظم فيه كل التشكيلات التي أقرت من قبل الحكومة وتشترك في أخذ الرواتب والامتيازات”، مبينا أن “موازنة الحشد مقرة في أحد بنود موازنة 2017 ولا توجد مشكلة أو مستلزمات مالية”.

وكان مجلس النواب صوت امس السبت بالاغلبية على قانون الحشد الشعبي رغم اعتراض بعض نواب تحالف القوى العراقية وائتلاف الوطنية، فيما باركت الحكومة وقوى وفعاليات سياسية وشعبية اقرار القانون. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة