وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 02:57 بغداد




حشد الانبار: تحالف القوى لا يمثل تطلعاتنا وقانون الحشد سيضمن حقوق المقاتلين


مقاتلو العشائر

 

المعلومة/ الانبار..

أكد القيادي في حشد محافظة الانبار الشيخ عبد الله الجغيفي، الاحد، ان تحالف القوى لا يمثل تطلعات مقاتلي الحشد، متهما إياه بمحاولة “الاستحواذ” على السلطة، فيما أشار إلى أن إقرار قانون الحشد الشعبي سيضمن حقوق مقاتليه.

وقال الجغيفي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “سياسة تحالف القوى تتعارض مع تطلعات مقاتلي حشد الانبار كونه يتبع سياسة الاستحواذ على السلطة ولا ينظر الى تطلعات ابناء المحافظة”، مبينا أن “هذه السياسة اثرت بشكل سلبي على الاوضاع الاقتصادية والامنية والقت بضلالها على كافة مفاصل الحياة”.

واضاف أن “سياسة تحالف القوى تقودها شخصيات من الحزب الاسلامي الذي استحوذ على كافة المناصب العليا في خطوة تهدف الى تشريع سياسته الرافضة لتطلعات ابناء المحافظة الذين بدأوا يشعرون فشل سياستهم المبنية على الاستحواذ على السلطة ومعارضة كل من يخالف سياسة الحزب”.

واشار الجغيفي إلى أن “اقرار قانون الحشد الشعبي جاء بعد تضحيات كبيرة قدمها مقاتلي الحشد وهذا القرار ضمان لحقوقهم ولا يهدد اي مكون لكن تطلعات الاحزاب السياسية تعمل على اعاقة كل مشروع وطني لدوافع اصبحت معروفة لدى الجميع”.

وكان مجلس النواب صوت امس السبت بالاغلبية على قانون الحشد الشعبي رغم اعتراض بعض نواب تحالف القوى العراقية وائتلاف الوطنية، فيما باركت الحكومة وقوى وفعاليات سياسية وشعبية اقرار القانون.انتهى/ 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة