وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:45 بغداد




السعودية: تراجع إنتاج مصانع الذهب بنسبة 80 %


ذهب

 

المعلومة/بغداد..

قدر رئيس لجنة الذهب بغرفة تجارة وصناعة الشرقية عبدالغني المهنا، الأحد، نسبة التراجع في إنتاجية المصانع السعودية بنسبة 80% مقارنة بالسنوات الماضية، مرجعا ذلك إلى نقص العمالة الماهرة في غالبية المصانع.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن المهنا قوله، إن “العمالة الهندية في مصانع الذهب مقننة، رغم أن الاعتماد عليها وصلت نسبته إلى 95%، وقد شهدت الأعوام الماضية انخفاضا في نسبة العمالة جراء خفض نسبة العمالة الهندية إلى 40% من إجمالي”.

وأشار إلى أن “الحركة الشرائية على المشغولات الذهبية بالسوق المحلية سجلت خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول ارتفاعا ملحوظا لدرجة شكلت مفاجأة للأسواق، رغم تزامن ذلك مع موسم الأفراح والزواجات، ما يزيد الحاجة إلى شراء كميات كبيرة من الذهب”.

ولفت المهنا إلى أن أسعار الذهب في البورصة العالمية تتذبذب منذ أسبوع ضمن نطاق 1212 – 1225 دولارا للأونصة”، متوقعا أن “تستمر حالة التذبذب لبعض الوقت، بينما سيكون الوضع مختلفا تماما في حال بروز أحداث اقتصادية أو سياسية مفاجئة، الأمر الذي ينعكس بصورة مباشرة على القيمة السوقية، على رغم أن الطلب العالمي على المعدن الأصفر في الوقت الحالي متواضع للغاية”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة