وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 12:45 بغداد




“المعلومة” تنشر الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية في قواطع “قادمون يا نينوى”


القوات

 

المعلومة/ بغداد…

أعلنت خلية الإعلام الحربي, السبت, عن الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية في قواطع عمليات “قادمون يا نينوى”.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه, إن “المحور الشمالي(سد الموصل) قطعات قيادة فرقة المشأة السادسة عشر, فقد تم قتل إرهابيين اثنين, وتدمير طريقين لإمدادات العدو, وتفجير ثلاث سيارات مفخخة وتفكيك خمس عبوات ناسفة تحت السيطرة”.

وأضافت الخلية, أنه “تم تفكيك 20 عبوة ناسفة على شكل ألغام ضد الدبابات, بالإضافة إلى تدمير نفقين لمجرمي داعش, وتفجير قنبلة محلية الصنع تحت السيطرة, فضلا عن تفجير أربع رمانات محلية الصنع تحت السيطرة”.

وأوضحت أن “المحور الشرقي (أسكي كلك) لقطعات جهاز مكافحة الإرهاب, فقد باشرت قطعات من قيادة العمليات الخاصة الأولى والثالثة بتطهير منطقة حي المحاربين من العناصر الإرهابية وتم تطهير المنطقة والتمركز فيها”.

وبينت الخلية, أن “قطعات قيادة العمليات الخاصة الثانية باشرت بالحركة لتطهير مناطق شرق الموصل, وأسفرت عن قتل (45) إرهابي وتدمير ثلاث طائرات مسيرة مع قطع أربع طرق إمدادات”.

ولفتت إلى أن “المحور الجنوبي الشرقي (الكوير) لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة, فقد تم قتل 21 إرهابي, وتفجير ( 18 عبوة – 4 دراجة نارية – 3 عجلة مفخخة) تحت السيطرة”.

وأشارت الخلية إلى أن “عمليات المحور الشرقي (الــــزاب ) لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة, فقد أسفرت عن رفع 20 عبوة ناسفة ضمن القرى المحررة من قبل الجهد الهندسي”.

وأكدت أن” قطعات المحور باشرت بالتقدم باتجاه قرية جلوخان والمناطق المحيطة بها, وتم تحريرها ورفع العلم العراقي فيها وتحرير معمل اسفلت جلوخان الذي يقع على طريق الاستراتيجي بين كركوك والموصل”.

وتابعت, أن “المحور الجنوبي (القيارة) لقطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية, فقد تم تحرير قرية ام العظام من قبل قوات النخبة شرطة اتحادية ورفع العلم العراقي فيها, وقتل 21 إرهابي وتفجير عجلتين مفخختين, بالإضافة إلى تدمير شفل مفخخ – دبابة مفخخة – دراجة نارية – زورق – عجلة نوع همر)”.

وأضافت أن “المحور الغربي لقطعات الحشد الشعبي, فقد شرّعت قوة من فوج الثالث لواء المشاة /72 بواجب مع قطعات الحشد الشعبي لتحرير قرى ( التفاحة -ابو مخيلة – تل ساتر ) وتم تحرير القريتين اعلاه ورفع العلم العراقي فوقهما, فيما أسفرت العمليات عن تدمير عجلة مفخخة”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة