وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 03:02 بغداد




مصدر عسكري: المظلة الجوية الامريكية تنشط مابين الحويجة والموصل وتنجح بتهريب البغدادي وقادة اجانب


انزال-الدواعش-في-كركوك

 

المعلومة/ بغداد..

كشف مصدر عسكري، السبت، عن قيام  طائرات أميركية بتهريب قادة في تنظيم “داعش” الإجرامي من قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك، فيما أشار إلى وجود “امتعاض” لدى قادة الجيش العراقي بسبب تصرفات التحالف الدولي “اللاأخلاقية” خلال معارك تحرير مدينة الموصل.

وقال المصدر لوكالة /المعلومة/ إن “طائرتين أميركية هبطت الأسبوع الماضي في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك وتحديداً في الاراضي التي تسيطر عليها مجاميع داعش الاجرامية  وقامت بتهريب قادة بارزين في تنظيم داعش الإجرامي فيما بقت ثلاث طائرات اخرى تحوم في الجو ولمسافات محددة لتامين الحماية للطائرتين لحين انجاز مهمتها في تهريب عدد من قادة داعش الاجانب “.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “زعيم التنظيم المدعو ابو بكر البغدادي تم تهريبه كذلك قبل ايام ومعه عدد من قادة داعش إلى مدينة الرقة السورية بمظلة  جوية أميركية”.

وتابع ان “هناك امتعاضا كبيرا لدى قادة الجيش من تصرفات اميركا اللاأخلاقية للتحالف الدولي خلال معارك الموصل وعدم مساندته للقوات الأمنية”، مشيرا إلى أن “التحالف يقوم بقصف قطعات الحشد الشعبي مع سبق الاصرار والتعمد  بدلا من دعمه جويا، مطالبين في الوقت نفسه  القائد العام للقوات المسلحة  بطرد قوات التحالف المزعوم وعدم الاعتماد عليه حفاظا على ارواح المقاتلين وانسيابية المعركة”.

يذكر ان التحالف الدولي قصف ولمرات عدة قطعات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في تكريت وجرف الصخر والفلوجة والرمادي   استشهد على اثرها العشرات من المقاتلين واخرها حادثة قصف الخيمة في مطار تلعفر، فيما تم  مشاهدة طائرات امريكية تقوم بالقاء المساعدات العسكرية فوق الاراضي التي تحتلها داعش وفي اكثر من مرة وباماكن عدة، فضلا عن قيامها بانزال جوي لانقاذ قادة داعش في الحويجة والشرقاط والفلوجة وغيرها.انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة