وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:43 بغداد




المهندس: قانون الحشد الشعبي ثمرة دماء الشهداء ونشكر المصوتين عليه


المهندس

 

المعلومة /بغداد..

أعتبر نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، السبت، إقرار قانون الحشد ثمرة لتضحيات المقاتلين ودمائهم، معرباً عن شكره للمرجعية الدينية والنواب المصوتين على القانون.

وقال المهندس في نداء للمقاتلين عبر جهاز اللاسلكي أوردته وكالة /المعلومة/ إن “دماء الشهداء والجرحى وتواجد المجاهدين في ساحات القتال أثمرت اليوم إقرار قانون الحشد الشعبي في البرلمان”، موضحاً أن ” الحشد يخوض معركة تحرير نينوى وهي من اشرف المعارك لتحرير ارض العراق من دنس داعش ومن يسندها فكريا وماليا وسياسيا”.

وأعرب المهندس في ندائه عن “شكره للمرجعية الدينية العليا التي أفتت بالجهاد الكفائي والحكومة والبرلمان و النواب المصوتين على القانون من جميع الطوائف والأديان والقوميات بشكلٍ خاص”.

وبين نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أن “إقرار القانون “خطوة جديدة لتوقية الحشد لجنب الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية لتحرير العراق من دنس العصابات الإجرامية”.

وصوت مجلس النواب العراقي، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، بغالبية نوابه الحاضرين على تمرير قانون هيئة الحشد الشعبي، فيما لفت الناطق بأسم الهيئة أحمد الأسدي إلى أن 164 نائباً من التحالف الوطني و62 من خارج مكونات التحالف صوتوا جميعهم على القانون المذكور.

وهنأ رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، مقاتلي الحشد الشعبي بتشريع قانونهم الخاص بحماية حقوقهم بعد التضحيات التي قدمت في تحرير أراضي البلاد من إرهابيي داعش، فيما أعتبر إقرار القانون أنصافاً لملبي نداء المرجعية الدينية في الدفاع عن البلاد. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة