وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 30/ج2/1438 هـ 2017/03/29 م

آخر تحديث : 16:17 بغداد




الحشد الشعبي: لن نمنع الأطراف السياسية من الطعن بقانوننا


احمد-الاسدي

 

المعلومة /خاص..

أكدت هيئة الحشد الشعبي، السبت، عدم ممانعتها من تقديم طعونٍ لدى المحكمة الاتحادية من قبلِ الأطراف السياسية بوصفه ممارسة دستورية.

وقال الناطق بأسم الهيئة أحمد الأسدي لـ /المعلومة/ إن “نواب إتحاد القوى العراقية يمتلكون جميع الخيارات الدستورية للطعن في قانون هيئة الحشد الشعبي المصوت عليه اليوم، لدى المحكمة الاتحادية بوصفه ممارسة إيجابية يقرها الدستور العراقي”.

وأضاف أن “قيادة الحشد الشعبي لا تمانع إزاء تصرف أي كتلة أو طرفٍ سياسي من الطعن بقانونها المصوت عليه بغالبية نواب البرلمان خلال جلسة اليوم”.

و أوضحت اللجنة القانونية النيابية، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، أن تصويت مجلس النواب العراقي على قانون هيئة الحشد الشعبي وتمريره بأغلبية أعضائه يعتبرُ تأكيداً لشرعية مقاتليه، فيما لفتت إلى أن النظام الداخلي الخاص بمديريات الهيئة من صلاحية القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

وصوت مجلس النواب العراقي، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، بغالبية نوابه الحاضرين على تمرير قانون هيئة الحشد الشعبي، فيما لفت الناطق بأسم الهيئة أحمد الأسدي إلى أن 164 نائباً من التحالف الوطني و62 من خارج مكونات التحالف صوتوا جميعهم على القانون المذكور.

و هنأ رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، مقاتلي الحشد الشعبي بتشريع قانونهم الخاص بحماية حقوقهم بعد التضحيات التي قدمت في تحرير أراضي البلاد من إرهابيي داعش، فيما أعتبر إقرار القانون أنصافاً لملبي نداء المرجعية الدينية في الدفاع عن البلاد. انتهى /25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة